الاثنين، 20 ديسمبر 2021

جزيرة في المحيط الهندي

ي شك ل المحيط الهندي ما نسبته عشرين بالمائة من مساحة المياه على الأرض وكغيره من المحيطات تعج به الجزر البحري ة التي ي جهل عددها بشكل دقيق فهناك الكثير من الجزر التي تشكل وترسم الحدود الجغرافية للمحيط الهندي ومن أبرز جزر المحيط الهندي هي جزيرة مدغشقر وهي دولة مشهورة. Seychelles island صورة لجزيرة سيشل مياه جزيرة سيشيل الجميلة.


من اجمل جزر المحيط الهندي جزيرة سيشل المرسال

صفحات تصنيف جزر المحيط الهندي يشتمل هذا التصنيف على 10 صفحات من أصل 10.

جزيرة في المحيط الهندي. الجزيرة الأم في المحيط هي جزيرة مدغشقر رابع أكبر جزيرة جزيرة ريونيون جزر القمر سيشيل جزر المالديف موريشيوس وسري لانكا. îles éparses أو îles éparses de l océan indien تتكون من أربع جزر مرجانية صغيرة وهي شعب حلقي وشعاب في المحيط الهندي وشكلت الضاحية الخامسة من الأراضي الفرنسية الجنوبية والأنتارتيكية taaf منذ فبراير 2007. تقع في المحيط الهندي تتأل سيشل من 115 جزيرة تبعد نحو 1600 كيلو متر من ساحل افريقيا الشرقي في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدغشقر على المحيط الهندي.

تقع جزيرة أسونسيوس ascension island في الجزء الشمالي الغربي من قارة إفريقيا وتبعد عنها نحو 1800 ميل وتقع شرق البرازيل وأمريكا الجنوبية وتبعد عنهما 1450 ميل وتتبع هذه الجزيرة للأراضي البريطانية منذ عام 1653م وتقع على احداثيات 7º 55 جنوبا و19º 14 غربا من أهم مدنها مدينة جورج تاون. التقسيم الإداري في جزر القمر. تضم هذه الجزيرة حوالي 1300 كيلو متر من الشواطئ الجميلة إضافة إلى احتوائها على 9 حدائق خلابة وتتمتع جزيرة سريلانكا بمناطق طبيعية جميلة لإقامة رحلات سفاري وتعد ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة من أكثر الأمور متعة في الجزيرة وتجدر الإشارة إلى أنها تشتهر بتطبيقها للنظام الطبي القديم والمعروف بجميع أنحاء العالم بفوائده وسرعة علاجه.

تتكون جزر فيجي من 333 جزيرة موجودة في جنوب المحيط الهادئ ويوجد من بين هذه الجزر 110 جزيرة معمورة بالسكان الذين يتعاملون بالإنجليزية كلغة رسمية ويدين أغلبيتهم بالمسيحية وتستقبل فيجي سنويا من 400 000 500 000 زائر فيما تحتوي مياهها على أكثر من 1 500 صنف من الحيوانات البحرية. الجزر المبعثرة في المحيط الهندي بالفرنسية. ويعد أرخبيل اندونيسيا هي حدود المحيط في الشرق.

يحتوي المحيط الهندي على جزر صغيرة وهي جزيرة مدغشقر وجزيرة ريونيون وجزر القمر وجزر المالديف وجزيرة سيشل وجزيرة موريشيوس وجزيرة سري لانكا.


5 جزر في المحيط الهندي سوف تعشقها ببساطة طقس العرب


5 جزر في المحيط الهندي سوف تعشقها ببساطة طقس العرب


جزر في المحيط الهادئ موضوع


جزر المحيط الهندي الوصف والصورة رحلة إلى جزر المحيط الهندي نصائح للسياح 2020


5 جزر في المحيط الهندي سوف تعشقها ببساطة طقس العرب


جزر مبعثرة في المحيط الهندي Wikiwand


جزر المحيط الهندي موضوع


المحيط الهادي المعرفة


ما عمق المحيط الهندي موضوع


جزيرة في المحيط الهندي موضوع


المحيط الهندي ويكيبيديا


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya