السبت، 27 نوفمبر 2021

البكاء من خشية الله

أ فضل البكاء من خشية الله تعالى 1 محبة الله تعالى. بلغنا أن الباكي من خشيه الله لا تقطر من دموعه قطره حتى تعتق رقبته من النار وقال أيضا.


Pin On Youtube Islamec

قال يزيد بن ميسرة رحمه الله البكاء من سبعة أشياء.

البكاء من خشية الله. قطرة من دموع خشية الله وقطرة دم تهراق في سبيل الله وأما الأثران فأثر في سبيل الله وأثر في فريضة من فرائض الله 4. ما بكى عبد إلا شهد. في الإسلام يكون البكاء من خشية الله محمودا وله فضائل وهو البكاء الذي ينتج عن خوف الله وخوف عقابه والخوف من مآل تراكم الذنوب والشوق إلى لقاء الله والرغبة فيما عنده من نعيم والرهبة فيما عنده من عذاب شريطة أن يكون صادقا من القلب لا يشوبه حب السمعة ولا يجتبيه نية الرياء ذ كر في الشرع الإسلامي فضائل للبكاء من خشية الله كما كان الأنبياء وصحابة النبي محمد يبكون خوفا من الله وشوقا إليه.

إن البكاء من خشية الله سبب النجاة من هول القيامة وسبب تزحزح من عذاب يوم الطامة كما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله وذكر منهم. رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه. لو أن باكيا بكى في ملأ من خشية الله لرحموا جميعا وليس شيء من الأعمال إلا له وزن إلا البكاء من خشية الله فإنه لا يقوم الله بالدمعة منه شيء وقال.

ومن أقوال الحسن البصري. لقوله صلى الله عليه وسلم. البكاء من الفرح والبكاء من الحزن والفزع والرياء والوجع والشكر وبكاء من خشية الله تعالى فذلك الذي ت طف ئ الدمعة منها أمثال البحور من النار.

ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين. البكاء من خشية الله عمل عظيم ربما ينجيك من عذاب جهنم كله ويجعلك من السبعة الذين يظلهم الله في ظله هناك.


البكاء من خشية الله في المنام 2020 موقع ملخص


أروع ما قيل عن ع ظ م ة البكاء من خشية الله د محمد سعود الرشيدي Weeping Out Of Fear Of Allah Youtube


البكاء من خشية الله Home Facebook


جزاء اﻷعمال البكاء من خشية الله


فضل البكاء من خشية الله الوفد


كيف ابكي من خشية الله موضوع


البكاء من خشية الله Added A New Photo البكاء من خشية الله Facebook


عين بكت من خشية الله


البكاء من خشية الله تربية للقلب


البكاء من خشية الله Posts Facebook


موقع بحوث ومعلومات مفيدة قرانية وادبية ولغوية بحث حول اهمية البكاء من خشية الله تعالى


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya