الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021

وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا

الل ه ــم ے ص ـل ے وس ـل م ے ع لـ ے م ح م ــد و آل ے م ح م ــد الا ئ م ـــة و الم ه د ييـــن و س ل ـم ے تس ــل يــــــــــــما بسم الله الرحمن الرحيم هو الذي بعث في الاميين ر س ول ا م ن ه م. وهذه مقتطفات من اقوال بعضهم.


نوره الصيخان On Twitter من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ١٥ سورة الأسراء

و م ا ك ن ا م ع ذ ب ين ح ت ى ن ب ع ث ر س ول ا الإسراء 15.

وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا. ونحن من كل الجنسيات ومن كل البلدان واللغات. كلما ألقي فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير قالوا بلى قد جاءنا نذير فكذبنا وقلنا ما نزل الله من شيء إن أنتم إلا في ضلال. وما كنا مهلكي قوم إلا بعد الإعذار إليهم بالرسل وإقامة الحجة عليهم بالآيات التي تقطع عذرهم.

وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا. وقوله و م ا ك ن ا م ع ذ ب ين ح ت ى ن ب ع ث ر س ولا يقول تعالى ذكره. نحن انصار الامام المهدي ع اتباع الامام احمد الحسن اليماني ع.

وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ظاهر هذه الآية الكريمة. وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا عطف على آية من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه الآية وهذا استقصاء في الإعذار لأهل الضلال زيادة على نفي مؤاخذتهم بأجرام غيرهم ولهذا اقتصر على قوله وما كنا معذبين دون أن يقال ولا مثيبين لأن المقام. وكذا قوله تعالى.

سورة بني إسرائيل قوله تعالى. أخبر سبحانه أنه لا يعذب أحدا إلا بعد قيام الحجة عليه بإرسال الرسول إليه كما قال تعالى. رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون.

هذه الآية الكريمة فيها التصريح بأن الله تعالى لا يعذب أحدا حتى ينذره على ألسنة رسله عليهم الصلاة والسلام ونظيرها قوله تعالى. قال الطبرسي معناه وما كنا معذبين قوما بعذاب الاستئصال إلا بعد الإعذار إليهم والإنذار لهم بأبلغ الوجوه وهو إرسال الرسل إليهم مظاهرة في العدل وإن كان يجوز مؤاخذتهم على ما يتعلق بالعقل ومعجلا فعلى هذا التأويل تكون الآية عامة في العقليات. أن الله جل وعلا لا يعذب أحدا من خلقه لا في الدنيا ولا في الآخرة.

وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا إخبار عن عدله تعالى وأنه لا يعذب أحدا إلا بعد قيام الحجة عليه بإرسال الرسول إليه كما قال تعالى.


الجمع بين قوله تعالى ولقد بعثنا في كل أمة رسولا وقوله تعالى وما كنا معذبين حتى نبعث رسول Youtube


وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا Calligraphy Art Arabic Calligraphy


م ن اه ت د ى ف إ ن م ا ي ه ت د ي ل ن ف س ه و م ن ض ل ف إ ن م ا ي ض ل ع ل ي ه ا و ل ا ت ز ر و از ر ة و ز ر أ خ ر ى و م ا ك ن ا م ع ذ ب ين ح ت ى ن ب ع ث ر س ول ا تفسير القرطبي الإسراء 15


تطبيق آية على تويتر وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن


Https Encrypted Tbn0 Gstatic Com Images Q Tbn 3aand9gcsk1q Q1ecqpvosa53 H1liiexlrmdsyzbezg Usqp Cau


وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا التوحيد الفريضة الغائبة Facebook


قال الله تعالى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا تشمل هذه الاية نوعين من العذاب بين ذلك المساعد الشامل


4 سلسلة نور الهداية متشابهات القرآن ولمسات بيانية Facebook


وماكنا م عذبين حتى نبعث رسولا المقرئ سعد فريجه Youtube


أســـــــاطير الأولين Legends و م ا ك ن ا م ع ذ ب ين ح ت ى ن ب ع ث ر س ولا


تفسير سورة الإسراء الآية 15 تفسير السعدي المقروء والمسموع Youtube


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya